جمع معلومات المستخدم و تسجيلها


أ‌- نماذج التسجيل و التواصل: تقوم عالم الداتا بجمع معلومات خاصة بالمستخدم عن طريق نموذج التسجيل و نموذج اتصل بنا بغرض تخزينها في قواعد البيانات الخاصة بالمستخدمين و معلوماتهم ليتسنى الوصول لها بطرق سريعة و آمنة و بحيث يمكن أيضا توفيرها لتنفيذ عمليات الشراء، الشحن، الدفع و الاتصال.. و لتتمكن عالم الداتا أيضا من تقديم الخدمات بالاعتماد على الله عز و جل ثم بالبيانات المدخلة مسبقاً من قبل المستخدم.

ب‌- القوائم البريدية و الإخبارية: توفر عالم الداتا عبر موقعها مباشرة خدمة تسجيل البريد الإلكتروني و الذي يتم الاعتماد فيه على تفعيل المستخدم للخدمة بشكل شخصي و ذلك عبر الضغط على روابط التفعيل التي يتم إرسالها للبريد المسجّل لنضمن بذلك موافقة شخصية من قبل المستخدم و مالك البريد الإلكتروني و بعلمه دون غيره.

ت‌- ملفات الارتباط: قد تقوم عالم الداتا بإرسال ملفات للارتباط بجهاز المستخدم و تمييزه عن غيره لتتمكن بذلك من تسجيل سجل كامل عن الاهتمامات و الرغبات عند زيارة عالم الداتا و مما يساعد في تحسين الأداء و الاهتمام أكثر بالمستخدم. و بالإمكان أيضا حذف هذه الملفات من خلال خيارات المتصفح، و لكن قد نجهل بذلك هوية المستخدم و بالتالي ستقل بعض الخيارات و المميزات التي قد نكون عرضناها في السابق.

ث‌- معلومات التصفح و الاستعراض: نقوم في عالم الداتا و عبر سيرفراتنا بتسجيل بعض المعلومات و التي يتم إرسالها من خلال المتصفح الخاص بالمستخدم و التي تساعد في ضبط إعدادات و شكل الموقع بما يتوافق مع المتصفح و يتم تسجيل عنوان برتوكول الانترنت و نوع المتصفح و نظام التشغيل و هذا يدل على حرصنا الشديد لمعرفة بعض المعلومات عن المستخدم و نظامه مما يمكننا من تطوير برامجنا و تهيئتها لتتناسب مع جميع الأنظمة و المتصفحات.

ج‌- الرسائل المرسلة و البريد الالكتروني : يتم تسجيل جميع أنواع المراسلات بين موظفي عالم الداتا و المستخدمين سواء كانت عبر رسائل الجوال القصيرة أو البريد الالكتروني ليتم الاستعانة بها متى ما دعت الحاجة لذلك لضمان حقوق العميل ، و ليتم تقييم مستوى الخدمة. يجوز لعالم الداتا مراسلة العملاء لغرض نشر الإعلانات و العروض و الخصومات التي قد تهم المستخدمين شريطة أن تكون هذه الإعلانات تخص عالم الداتا فقط .




لوحة التحكم


توفر عالم الداتا لوحة تحكم خاصة بكل مستخدم بعد عملية التسجيل و التفعيل لتوفر له بذلك إمكانية تعديل البيانات و المعلومات في أي وقت. يجب على المستخدم التأكد من صحة البيانات و المصادقة عليها عند عملية حفظ التعديل لما يترتب عليها من عمليات دفع و شحن و توصيل وما شابه ذلك و أن أي تغيير غير صحيح سيكون تحت مسؤولية المستخدم و ذلك بعد تسجيل سجل لتتبع عمليات التعديل التي قد تطرأ على بيانات المستخدم.




المشاركة و الإفصاح عن المعلومات


لا تقوم عالم الداتا بالإفصاح عن أية بيانات أو معلومات تخص المستخدم كالاسم و الحساب البنكي و رقم الهاتف لأي طرف كان ، و إذ تلتزم بذلك و تؤكد على ضرورة حفظ الحساب و معلوماته في مكان آمن منعاً للحصول على أية معلومات قد تضر حساب المستخدم. و في بعض الحالات النادرة و بموافقة شخصية من المستخدم ، لا تقدم عالم الداتا أية معلومات لطرف ثالث إلا بعد الموافقة من قبل المستخدم بشكل شخصي . لأن سياسة عالم الداتا تعتمد الشفافية و المصداقية فهي تمتثل لأي مطلب حكومي أو قانوني و تعتبره أمراً واجباً على الجميع لذلك فقد يتم تقديم بعض المعلومات لأية جهة حكومية تتقدم لإدارة عالم الداتا بطلب رسمي و صريح و موثق .




حماية معلومات المستخدم


تتخذ عالم الداتا إجراءات أمنية صارمة لفرض الحماية اللازمة لأي عملية تتم عبر موقعها و لحماية معلومات المستخدم من أي تسلل أو محاولة للحصول على المعلومات بطرق غير شرعية. لذلك يتم حفظ المعلومات على خوادمها الداخلية و الخارجية و بتشفير معقد و آمن لكل المعلومات بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا عبر إدارة عالم الداتا و مندوبيها و وكلائها المعتمدين فقط ، و يخضع هؤلاء لرقابة صارمة تحد من أي تسرب للمعلومات بطرق غير نظامية.




التغييرات التي قد تطرأ على السياسة


سياسة الخصوصية قد تتغير من فترة لأخرى، لذا نؤكد على جميع المستخدمين الدخول لصفحة السياسة و قراءتها بين الحين و الآخر.